نظم المعلومات الادارية

تأليف
EFFY OZ
ترجمة
الدكتور نضال محمود الرمحي
الدكتورة مرام يوسف السفاريني
عدد الصفحات 680
سنة الطبع 2015
نوع التجليد كرتونية
رقم الطبعة الاولى
لون الطبعة ملون
القياس (سم) 17*24
الوزن (كغم) 1
الباركود 9789957920975
$40.00
$40.00

 

يعتبر الهدف من دراسة نظم المعلومات الإدارية هو تقديم المفهوم من أرض الواقع فيما يتعلق بنظم المعلومات (ISs) لطلاب العلوم الإدارية وطلاب علوم الحاسوب, حيث أنها تزود الطلاب بالأساس الراسخ فيما يخص الأعمال التجارية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات (IT) والتي على أساسها يتمكنون من بناء حياتهم المهنية الناجحة دون النظر إلى المجال الذي يودون العمل فيه. فمن المحتمل أن يجدوا أنفسهم يقومون بوضع خطط إستراتيجية الأجنحة التنفيذية أو عمليات التحسين والتطوير في الأعمال التجارية أو في المصانع أو خطط المساعدة في ضبط أداء العمل الخاص بالمشاريع الريادية أو تصميم نظم معلومات (ISs) من أجل تحسين عمليات المنظمة أو المؤسسة الخاصة بهم أو العمل كمستشارين أو زيادة أنشطة الأعمال التجارية على الشبكة العنكبوتية أو إستحداث معلومات جديدة ذات قيمة في أي مجال من المجالات.

 تعتبر نظم المعلومات ذات انتشار واسع وذلك بسبب أن المعلومات هي المصدر الوحيد ذو القوة الفعالة في جميع وظائف الأعمال التجارية في كافة المجالات. عادةً لا يتم التعبير بشكل صريح عن معرفة نظم المعلومات كأحد شروط الوظيفة ولكنها تعد أحد العناصر الأساسية للنجاح الحقيقي في أي منصب أو وظيفة. لا يتطلب من كل شخص بأن يكون لديه كافة المهارات التقنية كالتي يتمتع بها محترفو تكنولوجيا المعلومات, ولكن الشخص بحاجة إلى الفهم والتعلم بالقدر الكافي الذي يمكنه من معرفة كيفية استخدام نظم المعلومات في عمله أو عملها . يتجلى ذلك في الأعداد المتزايدة للأعمال الرقمية وعلى الشبكة العنكبوتية حول العالم.

تزود نظم المعلومات الإدارية بالقدر المناسب من المعلومات التقنية والتطبيقات الواقعية العملية, دون النظر إلى المجال الذي يهتم به الطلاب, سوف يتعلم الطلاب بالقدر الكافي عن تكنولوجيا المعلومات كي يتمكنوا من العمل المثمر مع محترفي تكنولوجيا المعلومات, كما أنهم سيتعلمون بالقدر الكافي عن تطبيقات الأعمال حتى يتمكنوا من نظم المعلومات كي يدعموا عملهم بأفضل الطرق الممكنة.

غالباً لا يكون طلاب الأعمال التجارية على دراية بالسبب الذي من أجله يتعلمون تكنولوجيا المعلومات . يعتبر السبب وراء أن العديد من الطلاب يشعرون بالضيق بسبب دورات نظم معلومات الإدارة التمهيدية هو أنهم ليسوا على دراية تامة بكيفية عمل تكنولوجيا المعلومات أو ما هي الأهمية الخاصة بهم لمعرفة وفهم نظم المعلومات هذه . يعتبر أحد الأهداف الرئيسة لهذا الكتاب هو التقديم الشامل له والذي قام بوضع إجابات لهذه الأسئلة . أولاً, تم شرح كافة الموضوعات شرحاً غالية الوضوح حتى يتمكن الطلاب حديثي الإلتحاق بالتكنولوجيا الحديثة أن يفهموها . لم يتم شرح التكنولوجيا من أجل التعريف بها فحسب ولكن لتوضيح كيف أنها تدعم الأعمال التجارية . بالإضافة إلى ذلك, فإن كل فصل يشتمل على خصائص بعنوان لماذا يجب أن, والذي يشرح للطلاب كيف أن يكونوا متمرسين في نواحي هذا الفصل من تكنولوجيا المعلومات وأهمية ذلك بالنسبة لحياتهم المهنية

 

 

 

الجزء الأول: عصر المعلومات

الفصل الأول: نظم المعلومات الاعمال

الفصل الثاني: الاستخدامات الاستراتيجية لنظم المعلومات

الفصل الثالث: سلسلة التزويد ووظائف الاأعمال

الجزء الثاني: تكنولوجيا المعلومات

الفصل الرابع: اجهزة الاعمال

الفصل الخامس: برمجيات الاعمال

الفصل السادس: شبكات الاعمال التجارية والاتصالات السلكية واللاسلكية

الفصل السابع: قواعد البيانات ومستودعات البيانات

الجزء الثالث: تمكين التجارة عبر الويب

الفصل الثامن: تمكين المؤسسة على شبكة الأنترنت

الفصل التاسع:تحديات نظم المعلومات العالمية

الجزء الرابع:دعم اتخاذ القرار وذكاء الأعمال

الفصل العاشر:دعم اتخاذ القرار والنظم الخبيرة

الفصل الحادي عشر: ذكاء العمل زادارة المعرفة

الجزء الخامس: عمليات التخطيط والتحكم

الفصل الثاني عشر: تخطيط وتطوير النظم

الفصل الثالث عشر: الخيارات في انتقاء النظم

الفصل الرابع عشر: المخاطر، الامن ، والتعافي من الكوارث

$30.00
EFFY OZ
سنة الطبع:
2013
$40.00
EFFY OZ
سنة الطبع:
2015
$40.00
EFFY OZ
سنة الطبع:
2015
$15.00
EFFY OZ
سنة الطبع:
2012
$40.00
EFFY OZ
سنة الطبع:
2015
$25.00
EFFY OZ
سنة الطبع:
2013